قسم المرحلة الاساسية الاولى

 

وهي مرحلة التعليم الأولي في مدارسنا حيث تتبلور فيها شخصية الطفل ويكتسب المهارات الأساسية من القراءة والكتابة التي تهيئه لاكتساب العلوم الأخرى، ونحن في مدارس الجيل الجديد نولي هذه المرحلة أهمية كبيرة وجهود متميزة من خلال الكادر التعليمي والمناهج والوسائل التعليمية والتكنولوجية المتميزة.

نحرص على  تنمية حب المكان ( البيئة المدرسية ) وحب الإنسان ( الإدارة والمعلمات والزملاء ) في نفوس الطلبة حتى يعطوا مايستطيعون بحب وإقبال .

 التعامل مع كل طالب وفق قدراته وإمكاناته ، دون أن نغفل أي جانب يسهم في تشكيل شخصيته ، لذا اهتممنا بالجوانب الأكاديمية والتربوية والسلوكية والنفسية والروحية والاجتماعية لدى كل واحد منهم .

استثمار طاقاتهم من خلال إشراكهم في الأنشطة المنهجية واللامنهجية داخل المدرسة وخارجها لأننا ندرك مدى أهمية ذلك ودوره في بناء شخصياتهم وصقلها .

نهدف في هذه المرحلة إلى تنمية المهارات الأساسية المختلفة والمتمثلة بـ:

المهارات اللغوية

 والتعرف على أصول الأبجدية، وإكساب التلاميذ مهارات رسم الحروف والكتابة الصحيحة بخطٍ جيد، وحبّ القراءة والكتابة، وتعويد التلاميذ على المحادثة والتعبير عما يشاهدونه من رسوم وصور؛ لإطلاق المخزون اللغوي الموجود لديهم.

 المهارات الحركية

 الدقيقة والكبيرة لتعزيز الاعتماد على الذات.

تعريف الطالب ما عليه من حقوق وواجبات

تعريف الطالب ما عليه من حقوق وواجبات وفق سنّه وغرس حب الوالدين وما حوله في نفسه، وكذلك حب الوطن والانتماء إليه.

تحت الضوء

 

 

في هذا القسم :

انجازات للطلاب الخريجين

 علامات طلاب الثانوية العامة السنوات السابقة

اوائل الخريجين

مدارس الجيل الجديد في سطور

 

تأسست مدرسة وروضة الجيل الجديد عام 1986م، وبلغ عدد طلابها آنذاك (46) طالباً وطالبة في مبنى مستأجر لمدة عامين

انتقلت المدرسة إلى المبنى الجديد عام 1988 م وقد كان مكونا من جناحين ، تطور البناء ليصبح ستة أجنحة في ثلاثة طوابق ومبنى منفصل للروضة والمسرح مزود بتدفئة مركزية فأصبح المسطح الإجمالي 3400 م 2 على أرض مساحتها 5000 م2. بواقع أربعين غرفة صفية مكيفة صيفاً و شتاءً ومزودة بألواح ذكية Smart Board .

 

القسم الثانوي

 

التعامل مع كل طالب على أنّه كيان مستقل وفق قدراته الجسمية والذهنية والعاطفية والاجتماعية .
 المتابعة الحثٌيثة من قبل الإدارة ومن خلال ملاحظات معلمي ومعلمات القسم .
تقديم حصص اثرائية إضافية للطلبة المحتاجين لذلك للارتقاء بمستواهم الأكاديمي.

 تذليل كل ما يعترض سبيلهم من صعوبات أو معوقات بما في ذلك المشاكل التي تحدث عادة أو يتوقع حدوثها بين طلبة هذه الفئة العمرية ، وقد انعكس ذلك ايجاباً على السلوك العام في القسم.

 تهيئة الظروف لتحقيق إنجازات علمية ومعدلات مرتفعة تؤهل الطلبة لمواصلة تعليمهم الجامعي.

أعضاء الهيئة التدريسية

تحرص مدارس الجيل الجديد على استقطاب أفضل الكفاءات التعليمية المتاحة و تأهيل المعلمين ليكونوا أكثر احترافاً و أكثر قدرة على تطوير و تحديث أساليبهم و طرائقهم و أدواتهم طبقاً لاحتياجاتهم المتنوعة ، ذلك لإيمانها بأن المعلم هو المؤتمن على الطالب والمسؤول عن تربيته تربية صالحة تسهم في جعله فرداً فعالاً واعياً ومثقفاً له القدرة على التداخل في مناحي المجتمع المختلفة.

أهدافنا لطلابنا

أبرز الأهداف التي نسعى لتحقيقها:

- أن يُلم الطالب إلماماً واعياً بتاريخ الإسلام ومبادئه وشعائره وقيمه ويتمثلها خلقاً سلوكًا.

- أن يحب وطنه ويعتز به ويتحمل المسؤوليات المترتبة عليه.

- أن يراعي الطالب تقاليد مجتمعه وعاداته وقيم الأخلاق .

- أن يفكر بأسلوب علمي مستخدماً في ذلك جمع البيانات وتنظيمها وتحليلها والاستنتاج

منها وبناء أحكام وقرارات مستندة إليها.

- يقدم الطلاب فقرات متنوعة  في الإذاعة المدرسية بالتعاون مع المعلمين لتشجيعهم على الوقوف أمام زملائهم والتحدث بطلاقة.

 
المختبرات

 

يتوفر في المدرسة مختبرات للحاسوب ومختبرات علمية متخصصة للأحياء و الفيزياء و الكيمياء  مجهزة بالوسائل و التقنيات المناسبة لتمكين الطلبة من تنفيذ التجارب العلمية المطلوبة وتحويل المعلومات النظرية الى واقع علمي الامر الذي يساعد في ترسيخ المعلومة في آذهان الطلاب .

الفنون والموسيقى

 

تهتم المدرسة بالجانب الأكاديمي والفني لأبنائها على حد سواء، فقامت بإنشاء غرفة مخصصة للفنون والرسم وغرفة مخصصة للتدريب المنزلي ومسرح للموسيقى والأدوات الموسيقية.

 

 

قسم الارشاد والتوجيه

 

يهدف قسم الإرشاد في الأكاديمية إلى تعزيز نجاح الطلاب، و تقديم النصح والمشورة فيما يتعلق بكافة شؤونهم، وخاصة المدرسية منها.

 وتطوير الاتجاهات الإيجابية بشخصيات الطلبة وتطوير مهاراتهم بالتعامل مع القضايا بشكل عام.

كما ويساعد الطلاب بالتعاون مع الأسرة في البيت و على تجاوز مشكلاتهم.

 

 

مختبر الروبوتكس


توفر مدارسنا بيئة مخبرية عملية وعلمية متخصصة بتعليم علوم الروبوت؛ لتطوير مهارات التفكير لدى الطلبة ورعاية وتشجيع الجيل القادم على الإبداع والابتكار.
ويتميَّز المختبر بأنَّه مهيَّأ لاستقبال الطلبة برونق جميل ومتناسق مع توفير كافة الأدوات والمستلزمات من طاولات، ومقاعد مريحة، و Laptops ,Mindstorms education, Smart board

 

 

الأنشطة الطلابية:
تعد النشاطات الطلابية الميدان الرحب الذي يمارس فيه الطلاب هواياتهم ، وهو مجموعة من البرامج الإيجابية التي تتفاعل صوب أهداف محددة بغية تحقيقها لتنمي شخصية الطالب وتصعد قدرته وتشغل أوقات فراغه ، فالطالب هو محورها وهدفها ، فتحقيق الإيجابية في حياته أمر هام ومقصود إلى جانب دراسته الأكاديمية .
ويهدف النشاط الطلابي من خلال فروعه المختلفة إلى:
•    تنمية القيم الروحية والاخلاقية والوعى الوطنى والقومى لدى الطلاب وتدريبهم على القيادة واتاحة الفرص للتعبير المسئول عن آرائهم.
•    العمل على إيجاد المواطن المسلح بالعلم والوعي.
•    رفع مستوى قدرة الطالب على القراءة والإستيعاب وفتح آفاق المعرفة أمامه ، حتى لا تقف ثقافته عند حد الكتاب التخصصي ، بل تمتد فتشمل الندوة والأمسية والبحث والمسابقة والرحلة والمسرحية وغيرها من معطيات الثقافة.
•    اكتشاف مواهب الطلاب وقدراتهم ومهاراتهم وصقلها وتشجيعها .استثمار وقت فراغ الطلاب وتنظيمه في نشاط إنتاجي مثمر يكسب الطلاب خبرات وتخلق منهم قادة يستطيعون تفهم مشكلات مجتمعهم.
•    تشجدرجة عالية ميع روح الخدمة العامة وغرس الروح القيادية بين الطلاب وذلك عن طريق معسكرات الخدمة العامة – المعسكرات الثقافية – المعسكرات الترفيهية – الرحلات
•    نشر وتنظيم الآنشطة الرياضية والاجتماعية والكشفية والفنية والثقافية، والارتفاع بمستواها وتشجيع المتفوقين فيها.
•    خلق الروح الاخوية السليمة بين الطلاب ، وتوثيق الروابط بينهم وبين القائمين بالتدريس وبالعاملين بالكلية.
•    خلق الآنتماء للكلية والمجتمع المحلى والمجتمع كله بالقدر الذى يعود على كل طالب بالتوازن النفسى بينه وبين نفسه وبينه وبين البيئة الخارجية مما يشعره بالسعادة والرضا، ويؤدى فى النهاية الى ن الصحة النفسية